بدء تسجيل الطلبة المواطنين في رياض الأطفال بالفجيرة الأحد

fez

موقع الطويين : البيان

أعلنت منطقة الفجيرة التعليمية بناء على توجيهات وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب التسجيل للمواطنين ومن في حكمهم، برياض الأطفال الحكومية، وللوافدين في مدارس التعليم العام للعام الدراسي 2013-2014، حيث سيبدأ التسجيل برياض الأطفال الحكومية، اعتباراً من الأحد القادم الموافق 28 ابريل الجاري، ولغاية 20 يونيو القادم. وسيبدأ التسجيل في مدارس التعليم العام للصفوف، من الأول حتى الثانى عشر لغير المواطنين، اعتباراً 26 مايو المقبل، ولغاية 20 يونيو القادم. وحددت الوزارة في تعميمها الصادر للمناطق، سن القبول، حيث نص التعميم على احتساب عمر الطالب في أول أكتوبر من عام القبول.

 فبالنسبة لرياض الأطفال الحكومية حدد سن القبول في المستوى الأول روضة، مواليد من 2 ابريل 2009 حتى أول ابريل 2010، بحد أدنى للعمر 3 سنوات و6 أشهر، وحد أعلى 5 سنوات و4 أشهر.وحدد المستوى الثاني روضة، من مواليد 2 ابريل 2008 حتى أول ابريل 2009، بحد أدنى للعمر 4 سنوات و6 أشهر وحد أعلى للعمر 5 سنوات و5 أشهر. وبالنسبة للقبول بالصف الأول في مدارس التعليم العام للوافدين، نص التعميم على قبول من أتم خمس سنوات في أول أكتوبر من عام القبول.

وأشار مشعل خميس الخديم رئيس قسم العمليات التربوية في منطقة الفجيرة التعليمية أن المنطقة تضم 11 رياض أطفال منها 3 رياض مطور بالإضافة إلى 4 رياض ملحق في كل من مدرسة أوحلة والفرفار والسيجي والشعلة، وأكد على قبول كافة الطلبات المقدمة لمقاعد رياض الأطفال رغم الكثافة التي يعاني منها البعض مثل رياض الانشراح في الرحيب ورياض الشرق، ولفت إلى معالجتهم قضية الكثافة مع بداية العام الجديد بعملية التدوير بين بعض مدارس الرياض. وأوضح أن الأوراق المطلوبة لعملية التسجيل تندرج في إحضار خلاصة القيد للطفل وخلاصة القيد للأم في حالة أبناء المواطنات وشهادة ميلاد الطفل.

وتضمن التعميم شروط قبول أبناء الوافدين بمدارس التعليم العام قبل 20 يونيو، حيث نص على قبول المتميزين من أبناء الوافدين العاملين في القطاعين الحكومي والخاص في مدارس التعليم العام بجميع الصفوف من “1- 12 ” في مقابل تحصيل رسوم دراسية وقدرها ستة آلاف درهم سنوياً من الطلبة الذين يتم قبولهم وفق ضوابط قبول أبناء الوافدين بمدارس التعليم العام داخل المدينة وهي، ألا يزيد عدد المقبولين عن نسبة “20 %”، من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة الواحدة، مما يؤثر على حاجة المدرسة من معلمين.

Related posts